أحمد باي :: أحمد باي بن محمد الشريف بن أحمد القلي
مذكرات أحمد باي
O مذكرات أحمد باي PageV01P010 # في سنة 1830 ذهبت إلى مدينة الجزائر لأداء الدنوش أو الزيارة الإجبارية التي يؤديها إلى الباشا جميع البايات مرة كل ثلاث سنوات. كنت بايا لقسنطينة منذ أربعة أعوام، وكانت تلك هي المرة الثانية التي أقوم بهذا الواجب.