سيد القمني
سيد القمني • 2019
وجئتُ آخرَ الأمر إلى الأقصر، أو بعبارة أصحَّ، إلى مدينة الآثار، إلى الكرنك، وفيها تبدَّتْ لي عظمةُ الفراعنة بأكملها، وشاهدت كلَّ ما تصوره الناس وما أخرجوه في أكبرِ صورة. وما مِن شعبٍ قديمٍ أو حديث — غير قدماء المصريين — قد صوَّرَ لنفسِه فنَّ العمارة بهذا السموِّ، وهذه العظمة، وهذه الفخامة.